عبدالرحمن العرباوى
منتدى عائلة العرباوى بكفر الصارم القبلى مركز زفتى محافظة الغربية يرحب بكم دائما مع تحيات
عبدالرحمن عبدالرحمن العرباوى وكيل الوزارة رئيس مركز ومدينة زفتى وسمنود وقطور بالمعاش

عبدالرحمن العرباوى

عائلة العرباوى كفر الصارم القبلى مركز زفتى غربية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مصر تحطم الرقم القياسي في «ذهب» الدورات العربية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 1470
تاريخ التسجيل : 15/08/2007
العمر : 62

مُساهمةموضوع: مصر تحطم الرقم القياسي في «ذهب» الدورات العربية   السبت مارس 01, 2008 5:38 am

[مصر تحطم الرقم القياسي في «ذهب» الدورات العربية


حطمت مصر الرقم القياسي في عدد الميداليات الذهبية التي تحرزها أي بعثة في دورة واحدة بدورات الألعاب العربية بعدما رفعت رصيدها إلي ١٠٩ ميداليات ذهبية في دورة الألعاب العربية الحادية عشرة المقامة حاليا في مصر.
ونجحت مصر في تحطيم الرقم القياسي في خانة الذهب قبل خمسة أيام كاملة علي نهاية منافسات الدورة، وقبل بدء منافسات عدد كبير من المسابقات سواء في ألعاب القوي أو الكاراتيه أو الدور النهائي للملاكمة، مما يبشر بزيادة كبيرة في هذا الرصيد خلال الأيام القليلة المقبلة.
وكان الرقم القياسي السابق في عدد الميداليات الذهبية مسجلا باسم مصر في الدورة التاسعة عام ١٩٩٩ والتي أحرزت فيها مصر ١٠٧ ميداليات ذهبية.
كما اقتربت البعثة المصرية كثيرا من تحطيم رقم قياسي آخر في عدد الميداليات المتنوعة التي تحرزها أي دولة في دورة واحدة من دورات الألعاب العربية، وهو ٢٦٤ ميدالية متنوعة أيضا، وهو مسجل باسم مصر التي حققته مرتين في الدورتين الثامنة والتاسعة.
وحصدت مصر حتي الآن ٢٥٧ ميدالية متنوعة في الدورة الحالية لتكون علي بعد سبع ميداليات فقط من تحطيم رقم قياسي جديد في الدورات العربية.
ونجحت البعثة المصرية في توسيع الفارق الذي يفصلها عن أقرب منافستها تونس، حيث رفعت مصر رصيدها إلي ١٠٩ ميداليات ذهبية و٨٣ فضية و٦٥ برونزية مقابل ٤٨ ذهبية و٢٥ فضية و٣٢ برونزية لتونس و٢٣ ذهبية و٣٢ فضية و٣٧ برونزية للجزائر.
وتؤكد جميع المؤشرات أن لقب الدورة الحادية عشرة أصبح محسوما لمصر خاصة أن الميداليات الذهبية للمسابقات الباقية في الدورة الحالية لا تكفي للوصول إلي الرصيد المصري، ومن ثم تكون البعثة المصرية قد حسمت لقب الدورة منطقيا رغم أن الدورة مازالت في يومها التاسع.
وعلي عكس الأيام الثمانية الماضية التي شهدت التتويج بالعديد من الميداليات شهدت منافسات أمس الأول عددا هزيلا من الميداليات، وكأنه الهدوء الذي يسبق العاصفة، حيث ينتظر أن يرتفع عدد الميداليات اليوم مرة أخري في ظل إقامة المباريات النهائية في جميع أوزان الملاكمة، بالإضافة إلي بدء منافسات ألعاب القوي.
وأحرز المنتخب المصري الميداليتين الذهبيتين لفرق السيدات والرجال ضمن منافسات الاسكواش بالدورة.
وتغلب المنتخب المصري للسيدات ٢/صفر في النهائي علي نظيره اللبناني الذي أحرز الميدالية الفضية، حيث فازت اللاعبة المصرية إنجي خيرالله علي اللبنانية فاطمة عديمات ٣/صفر بنتائج أشواط ٩/صفر و٩/صفر و٩/٢ في زمن بلغ ١٥ دقيقة، وفي المباراة الثانية فازت المصرية الأخري أمنية عبدالقوي علي اللبنانية دارين تورو ٣/صفر أيضا بنتائج أشواط ٩/صفر و٩/٤ و٩/صفر.
وأحرز الفريق الأردني المركز الثالث والميدالية البرونزية بتغلبه علي نظيره السوداني في مباراة تحديد المركز الثالث.
وفي مسابقة فرق الرجال فاز المنتخب المصري ٢/صفر في النهائي علي نظيره الكويتي الذي نال الميدالية الفضية، بينما أحرز المنتخب الأردني الميدالية البرونزية بعد فوزه علي نظيره العراقي في مباراة تحديد المركز الثالث.
ولم يجد المصري محمد عباس صعوبة في الفوز علي الكويتي سالم فايز ٣/صفر بنتائج أشواط ٩/صفر و٩/صفر و٩/صفر.
بينما عاني المصري الآخر وائل حاتم من آلام الإصابة، لكنه تغلب علي منافسه الكويتي عبدالله الحزين ٣/٢ بنتائج أشواط ٥/٩ و٩/٣ و٩/٣ و٢/٩ و٩/٣.
وأحرز الدراج التونسي رافع شتيوي الميدالية الذهبية لسباق فردي الرجال ضد عقارب الساعة، والذي أقيم لمسافة ٣٠ كيلو مترا علي طريق القطامية ـ العين السخنة ضمن منافسات الدراجات بالدورة لتكون الذهبية الوحيدة لمصر.
وفاز شتيوي بالمركز الأول والميدالية الذهبية بعدما قطع مسافة السباق في زمن بلغ ٤١ دقيقة و٦.٩٢ ثانية، متفوقا علي الجزائري بلمختار عبدالقادر الذي حل ثانيا بزمن بلغ ٤٣ دقيقة و٥٦.٣٦ ثانية، والليبي فتحي أحمد الذي حل ثالثا بزمن بلغ ٤٤ دقيقة و٣.٦٥ ثانية لينالا الميداليتين الفضية والبرونزية علي الترتيب.
كما توج المنتخب المصري بالمركز الأول والميدالية الذهبية لمسابقة فرق السيدات ضمن منافسات تنس الطاولة.
وفاز المنتخب المصري بالميدالية الذهبية بعدما انفرد بصدارة المسابقة رافعا رصيده إلي عشر نقاط بعدما حقق خمسة انتصارات متتالية، حيث تغلب علي نظيره التونسي ٣/١ ليتجمد رصيد المنتخب التونسي عند ثماني نقاط في المركز الثالث مناصفة مع سوريا ليحصل كل منهما علي ميدالية برونزية.
أما الميدالية الفضية للمسابقة فكانت من نصيب لبنان التي فازت بالمركز الثاني برصد ثماني نقاط أيضا وبفارق المجموعات أمام المنتخبين السوري والتونسي.
وفي المواجهة بين المنتخبين المصري والتونسي، والتي حسمت اللقب لمصر فازت المصرية بسنت عثمان علي التونسية صفاء السعيداني ٣/صفر «١١/٦ و١١/١ و١١/٨»، ثم تعادلت ألفة القني للمنتخب التونسي بالفوز في المجموعة الثانية علي المصرية رغد مجدي ٣/صفر «١١/٧ و١١/٧ و١١/٨».
وفي المجموعة الثالثة فازت المصرية ريم الشوبري علي التونسية نسرين بلكهاية ٣/صفر «١١/٧ و١١/٧ و١٢/٨» قبل أن تحسم مريم سليمان المواجهة تماما في المجموعة الرابعة بالفوز علي التونسية ألفة القني ٣/١ «١١/٩ و١١/٨ و٦/١١ و١١/٨».
وفي مواجهتين أخريين فازت سوريا علي الكويت ٣/صفر ولبنان علي قطر ٣/١ لتحتل الكويت المركز الخامس برصيد ست نقاط وتليها قطر في المركز السادس الأخير برصيد خمس نقاط فقط.
كما واصل متسابقو مصر تألقهم في سباقات الهجن التي تقام في العريش بشمال سيناء ضمن منافسات الدورة وأحرزوا ميداليتين ذهبيتين لمصر ليرتفع رصيدها في سباقات الهجن بالدورة إلي ست ذهبيات.

size=24][/size]

_________________
عبد الرحمن العرباوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elarabawye.yoo7.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 1470
تاريخ التسجيل : 15/08/2007
العمر : 62

مُساهمةموضوع: رد: مصر تحطم الرقم القياسي في «ذهب» الدورات العربية   السبت مارس 01, 2008 5:41 am

في اليوم قبل الأخير لأفضل الدورات العربية
أبطال مصر ضربوا الرقم القياسي في حصد الميداليات
تنس الطاولة يحقق ثلاثية.. والكاراتيه البطل ب15 ميدالية





مازال أبطال مصر يواصلون رحلة تحطيم وضرب الأرقام القياسية في حصد ميداليات الدورة العربية الحادية عشرة بتفوق كاسح.. وغير مسبوق في تاريخ العرس الرياضي العربي فرغم تعثر لاعبينا في ألعاب القوي في إثبات وجودهم في أغلب منافسات أم الألعاب باستثناء مسابقات الرمي.. فإننا نجد أن نجوم مصر في تنس الطاولة والكاراتيه والخماسي الحديث والبولينج تحملوا المسئولية بمهارة وبروح الانتصارات توجوا أعناقهم بست ذهبيات جديدة حتي ارتفع رصيد مصر الذهبي إلي 114 ميدالية قبل نهاية الدورة بيومين ومازال في جعبتهم الكثير قبل أن تودع الشعوب العربية أعظم وأفضل دورة رياضية في تاريخ وطننا العربي بلقاء الساحرة المستديرة بين مصر ومنتخب السعودية في نهائي مباريات كرة القدم ومسابقات الدورة بينما توقف رصيد تونس والتي تأتي في المركز الثاني عند 62 ذهبية وتحتل الجزائر المركز الثالث برصيد ..29 وكان نجوم منتخبنا للكاراتيه الأكثر قوة ومهارة وسرعة في الأداء فاستحقوا التربع علي قمة الكاراتيه العربي والفوز بالمركز الأول لبطولة الدورة العربية بعد أن أضافوا الميدالية التاسعة في اليوم الأخير لمنافسات اللعبة.
وحقق تنس الطاولة "هاتريك ذهبي" عندما جمع ثلاث ذهبيات لأبطالنا في مسابقات زوجي المختلط وزوجي الرجال وزوجي السيدات.
وفي البولينج نجح منتخبنا في الفوز بالميدالية الذهبية الخامسة في اليوم قبل الأخير من عمر الدورة في مسابقة رباعي السيدات وكان مسك الختام علي الخماسي الحديث المتألق عندما فاز بذهبية ثلاثي فرق رجال لتكون الميدالية السادسة.
ومن ناحية أخري حرص المهندس حسن صقر رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة العربية الحادية عشرة "مصر 2007" علي الاطمئنان علي اللمسات الأخيرة لحفل ختام العرس بحضور البروفة النهائية باستاد القاهرة وتقرر أن يكون الحفل رمزيا وبسيطا ويستغرق نصف ساعة فقط وينطلق عقب إطلاق صافرة مباراة مصر والسعودية الكروية.

_________________
عبد الرحمن العرباوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elarabawye.yoo7.com
 
مصر تحطم الرقم القياسي في «ذهب» الدورات العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عبدالرحمن العرباوى :: الترفيه و الرياضة :: السيارات والرياضة-
انتقل الى: