<H2 dir=rtl style="MARGIN: auto 0cm; DIRECTION: rtl; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: center" align=center>" باب الخاء "· البذخ : المراة البادن * تبازخت المرأة : فرجت عجيزتها * نسوة بلاخ : ذوات أعجاز * باخ الرجل : أعيا ولم يستطع الجماع * جخ المرأة : مسحها ، جامعها * جلخ المراة : جامعها * الخوخة : الدبر * امرأة دلخة : عجزاء * الذوذخ : العذيوط : من يحدث عند الجماع أو ينزل قبل الإيلاج . العنين * الربوخ : المرأة يغشى عليها عند الجماع * ربخت المراة رباخاً : كانت ربوخا * اربخ الرجل : كان عنده امراة ربوخ * زخ المرأة وزخزخها : جامعها * المزخة : المرأة * امرأة زخاخة : تزخ بالماء عند الجماع * سليخ مليخ : شديد الجماع ولا يلقح * الشلخ : بخل الرجل ، أو نطفته * الشلخ : فرج المراة * الطخ : الجماع * الطرخون : نبات، معرب ، قاطع لشهوة الباه * الفخة : النومة بعد الجماع * امرأة فرضخاخة وفرضاخية : عظيمة الثديين * تفنشخت المرأة في الجماع : باعدت ما بين رجليها * الكشخان : الديوث * كشخه: قال له يا كشخان * متخ المراة : جامعها * امرأة ممسوخة العجز : رسحاء * الملخ : الجماع * امرأة بخاخة : لفرجها صوت عند الجماع او هى الرشاحة التى تمسح الإبتلال * الأندخ : من لا يبالى بما قيل من الفحش * الوخواخ : العنين .
" باب الدال "تأبد الرجل : طالت عزبته وقل إربه في النساء * البداء : الضخمة الإسكتين (شفرى الفرج) * تبغدد : تشبه بأهل بغداد * البنودة : الدبر * المثمود : رجل ثمدته النساء أى تزفن ماءه * الثندوة : لحم الثدى أوأصله * الجرد : الفرج والذكر * المجرد والجردان: قضيب ذوات الحافر او القضيب عامة * جلد المرأة : جامعها * الجلد : الذكر، وفي القران الكريم " وقالوا لجلودهم لم شهدتم علينا " فصلت : 21 أى لفروجهم * الجلندى والجلندد : الفاجر * الخرود : البكر لم تمسس * المرد : الشبق * ترعدت الإلية : ترجرجت * الزردان : الحر لأنه يزدرد (يبتلع) الأيور او يزدردها لضيقه * السبد : حلق الشعر * السبد : العائة * * سغد الذكر على الأنثى : نزا * السلغد : الرخو من الرجال * التسود : التزوج * أم سويد : الإست * أشهد فلان : أمذى * أشهدت الفتاة : حاضت وأدركت * الصيهود : الضخم من الأيور وفي رأسه ميل * الصاد : فرج المرأة * الضمد : أن تتخذ المرأة خليلين * عبادة : اسم مخنث * العجرد والعجاردة المعجرد : الذكر * عدة المرأة : أيام اقرائها وأيام إحدادها على الزوج * العرد : الذكر المنتشر المنتصب * عزد المرأة : جامعها * عسد المرأة : جامعها * عصد المرأة : جامعها * العصد : المنى * استعند الذكر : زنى به فيهم * الغيداء : المتثنية ليناً * الغادة : المرأة الناعمة اللينة * الفهدة : الإست * أزنى من القرد : لأن القرد أزنى الحيوان، أو قرد بن معاوية الهذلى زعموا أن قرداً زنى في الجاهلية فرجمته القرود * المقصدة : المرأة العظيمة التامة تعجب كل أحد * القاعد : التى قعدت عن الولد والحيض والزوج * المقعد من الثدى : الناهد الذى لا ينشن * ذكر ممد : شديد الإنغاظ * أمهد الرجل : أنعظ * أبو القندين : الأصمعى كنى به لعظم قنديه أى خصييه * الكمدة : الذكر * الكمهدة : الكمرة، الفيشلة * الكمهد : العظيم الغليظ الكمهدة * الكنود : المرأة الكفور للمودة والمواصلة * كندة : ناصبة بخجند توصف تساؤها بالحسن * كادت المرأة : حاضت * قرد الثدى : قرصه * الأمرد : الشاب نبت شاربه ولم تنبت لحيته * المرداء : لا إسب لها، وهى شعرتها * المزد : ضرب من النكاح * رجل ممسود ، مجدول الخلق وامرأة ممسودة * المصد : الجماع * مغد المرأة : جامعها * الأملود والأملودة : الرجل الناعم والمرأة الناعمة * نهد الثدى نهوداً : كعب، برز * نهدت المرأة : كعب ثديها فهى ناهد وناهدة * وأد بنته : دفنها حية فهى وئيد ووئيدة ومؤوودة * توتيد الذكر : إنعاظه فيصير كالوتد * الود والوداد : الحب * أبو الورد : الذكر * وردت المراة : حمرت خدها * الوحيد : الذى يختن مرتين * المولدة : المولودة بين العرب * المولدة : القابلة * التوليد : التربية ومنه قول الله عز وجل لعيسي ( ص ) : " أنت بنى وأنا ولدتك " أى ربيتك، فقالت النصارى أنت بني وأنا ولدتك تعالى الله عنه ذلك علواً كبيراً * توهد المراة : جامعها * هندته المراة : أورثته عشقاً بالملاطفة
القاموس الجنسى للأحلام عند العرب / 221- إزالة شعر العانة : يرى المفسرون أن إزالة شعر العانة لا بأس به لأنه مكان يلزم إزالة الشعر منه, أما إزالته من مكان يكون وجوده فيه مطلوباً فإنه لا يبشر بخير يناله
22-
استحالة الذكر ( تلاشى القضيب ) : قال الإمام جعفر الصادق رؤيا الذكر تؤول على ستة أوجه : أولاد ومال وجاه وقوة وتولى منصب وعز وسلطة.. ومن رأى قضيبه صغر أو تلاشى فإنه يدل على عجز بعد قوة كذلك يفسر على ستة أوجه : ضياع ماله ومدخراته أو عجز أولاده عن بلوغ ما وصل إليه من مناصب أو مولود فيه نقص وعاهة أو نقص عمره وتعسير أموره وتكدر جاهه. 23-
استغفرى لذنبك ( تقال لامرأة فى الحلم ) : إذا قيل لامرأة فى الحلم " استغفرى لذنبك " فهذا يدل على أنها متهمة بالفاحشة والفجور. 24-
الأسد يحتضن شخصاً : تؤول هذه الرؤيا بتقربه من الحكام. 25-
الأسد يطأ ( ينكح ) شخصاً : تدل هذه الرؤيا على نقصان فى عزته ووقوع الضرر منه 26-
الأسد يقبل شخصاً : يدل ذلك على القرب من الحاكم وحصول المنفعة لهذا الشخص.. وإن كان أصلاً يخدم حاكماً دل على علو قدره عنده. 27-
إصابة ثديى امرأة بالنار : إن رأت امرأة أن ثدييها أصيبا بالنار دل هذا حصول الضرر لابنها من الحاكم. 28 –
اصطحاب طواشى : من رأى أنه صحب طواشياً فإنه يصحب واحداً من طلاب الآخرة العاملين من أجلها. 29-
إضطجاع مع رجل بشهوة : من رأى أنه يضاجع رجلاً أو يقبله بشهوة أصابه فرح وفرج من الغم وإن لم تكن القبلة بشهوة فإنه ينال خيراً ممن قبله. 30-
الأعزب يموت : من رأى أنه يموت وكان أعزباً فإنه يتزوج. 31-
إعطاء الزوجة سيف فى جرابه : يدل هذا على أنه سيرزق بابنة وكذلك إذا أعطته المرأة لزوجها ورؤية السيف الخشب تدل على ولد منافق عاق وإن كان من رصاص كان مخنثاً وإن كان من النحاس الأصفر فيدل الحلم على أن الولد يرزق الغنى وإن كان السيف من حديد فيدل على ولد شجاع. 32-
إعطاء القوس للزوجة : يدل القوس على امرأة سريعة الولادة ويدل للمتزوج على أنه يرزق بولد.. ومن رأى أنه يعطى امرأته قوساً رزق بنتاً وإن أعطته هى القوس رزق إبناً والقوس فى الغلاف صبى فى بطن أمه. 33-
إعطاء كيس للزوجة : من رأى أنه يعطى كيس نقوده لزوجته فإنه يدل على تعلق قلبه بامرأة أخرى. 34-
الإغتسال من الجنابة : يدل على تيسر الأمور وذهاب الهم والغم وإن تعذر عليه الإغتسال دل على عكس ذلك. 35-
من رأى أنه كان حائضاً سواء كان رجلاً أو امرأة واغتسل من الحيض ولبس ثوبه فإنه يدل على التوفيق فى دينه ودنياه. 36-
افتضاض بنت بكر : فإنه يتزوج امرأة حسنة فى تلك السنة. 37-
إقبال فتاة صبيحة الوجه : من رأى فتاة صبيحة الوجه تقبل عليه فإنه يصيب خيراً وإن كان له غائب فإنه يأتيه بخير. 38-
إقبال فتاة قبيحة المنظر : يدل على أن هذا الشخص يأتيه ما يكره. 39-
ألم الثديين : يدل على حدوث الضرر. 40-
ألم السرة : يدل ألم السرة على إساءة معاملة الزوجة. 41-
ألم الفخذ : يدل على حدوث مكروه لقومه وعشيرته. 42-
إلية ( الردفان ) الإنسان : تفسر مقعدة الإنسان بالكسب والمال والمنفعة والمعيشة فمن رأى فيها شيناً أو زيناً فسر بذلك.
</H2>