عبدالرحمن العرباوى
منتدى عائلة العرباوى بكفر الصارم القبلى مركز زفتى محافظة الغربية يرحب بكم دائما مع تحيات
عبدالرحمن عبدالرحمن العرباوى وكيل الوزارة رئيس مركز ومدينة زفتى وسمنود وقطور بالمعاش
عبدالرحمن العرباوى
منتدى عائلة العرباوى بكفر الصارم القبلى مركز زفتى محافظة الغربية يرحب بكم دائما مع تحيات
عبدالرحمن عبدالرحمن العرباوى وكيل الوزارة رئيس مركز ومدينة زفتى وسمنود وقطور بالمعاش
عبدالرحمن العرباوى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عبدالرحمن العرباوى

عائلة العرباوى كفر الصارم القبلى مركز زفتى غربية
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 كيف تكتب السيرة الذاتية Cv

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


المساهمات : 1487
تاريخ التسجيل : 15/08/2007
العمر : 68

كيف تكتب السيرة الذاتية Cv Empty
مُساهمةموضوع: كيف تكتب السيرة الذاتية Cv   كيف تكتب السيرة الذاتية Cv Icon_minitimeالأحد فبراير 24, 2008 1:26 pm

كيف تكتب السيرة الذاتية Cv

السيرة الذاتية

كيف تكتب السيرة الذاتية ؟

[قبل أن تبدأ في كتابة سيرتك الذاتية يجب في البداية عمل تقييم ذاتي لنفسك , اي تحدد مهاراتك وخبراتك والأعمال التي يمكن ان تقوم بها , ويفضل أن تتم هذه الخطوة في مسودة ورقية حتى تسهل الخطوة التالية وهي كتابة السيرة الذاتية .
محتويات السيرة الذاتية .
[يجب أن تقسم السيرة إلى فقرات كل فقرة لها عنوان جانبي وتعبر عن مجموعة متجانسة من البيانات .

بيانات شخصية Personal Data

[وهي البيانات الشخصية الخاصة بك وبيانات الاتصال , وهي : الاسم , تاريخ الميلاد , العنوان , رقم التلفون , البريد الالكتروني , وموقع الانترنت , الحالة الاجتماعية (أعزب ، متزوج ......الخ)
[وهناك بعض النصائح الخاصة بكتابة البيانات الشخصية :
- أكتب الاسم الحقيقي ولا تكتب اسم الشهرة أو الألقاب .
- اكتب التلفون الذي تستخدمه دائما ويفضل كتابة أيضا التلفون المحمول .
- اكتب عنوان المنزل الذي تتواجد به بصفة مستمرة .
- عند كتابة البريد الالكتروني يفضل أن تذكر البريد الذي يكون له سمة مهنية إن وجد .

الأهداف Objectives

وهذه الفقرة يكتب فيها ملخص عن أهداف من العمل في المجال والطموحات التي تتمنى أن تحققها من خلال عملك بأي وظيفة ، ويذكر أيضا المهام التي يمكن أن تقوم بها .

التعليم Education

وتذكر هنا البيانات الخاصة بالمؤهلات الدراسية التي حصلت عليها
- تذكر أولا الدرجة العلمية التي حصلت عليها ، مثل ليسانس ، بكالوريوس ، ماجستير .....الخ .
- تذكر القسم والكلية ثم الجامعة ، وسنة التخرج والتقدير الحاصل عليه .
- ذكر أولا الشهادة الجامعية الأولى ثم تليها أي شهادة أو دراسات أخرى كالماجستير أو الدكتوراه .

خبرات العمل Work Experience

وهذه الفقرة بالطبع لا تكتب بالنسبة للخرجين الجدد حيث يكتب بها خبرات العمل السابقة ، ويجب أن تبدأ بكتابة الوظيفة الأحدث أولا وتلبية الأقدم فالأقدم وهكذا .... وعن كل وظيفة لابد من ذكر البيانات التالية :
- اسم المنصب ، مثل أخصائي مكتبات ، فهرس ، أخصائي توثيق .
- اسم جهة العمل .
- مكان جهة العمل .
- تاريخ العمل ، ويذكر بالشهور والسنوات ، مثل 7 / 2002 حتى 17 / 2007 .
- شرح المهام التي كنت تقوم بها في هذه الوظيفة في شكل نقاط .

معلومات أخرى

وهذه الفقرة قد تحمل اي مسمى أخر وفقا لكل شخصية وحسب طبيعة المعلومات التي تكتب فيها ، وبصفة عامة يذكر فيها أي مهارات أو خبرات أخرى تتمتع بها ، مثل اكتب هنا معارات الحاسب الآلي التي تعلمتها ، ويذكر البرنامج والنظم الآلية المتخصصة في المكتبات والمعلومات التي تدربت عليها ، ويكر أيضا التدريبات العملية والميداني التي حصل عليها .

المرجع Reference

المقصود بالمرجع هنا اسم شخص أو أشخاص الذين يلجأ إليهم صاحب العمل حتى يسألهم عنك ، لهذا تكتب في الفقرة أسماء الأشخاص الذين يكون لديهم معرفة عن شخصيتك وخبراتك ومهاراتك ، هؤلاء الأشخاص قد يكونوا أساتذتك بالجامعة ، مديريك السابقين ، هناك بعض الإرشادات الهامة في هذا الصدد :
- لا تكتب اسم أي شخص إلا قبل أن تخبره ويوافق أو لا .
من الممكن الاتذكر بيانات الاتصال بهؤلاء الأشخاص ، وفي هذه الحالة لابد من ذكر ملاحظة في السيرة الذاتية تقول إن بيانات الأشخاص يمكن الحصول عليها عند طلبها .
- لاتذكر أسماء غير صحيحة أو وهمية .
- لاتذكر أسماء أشخاص وتعقد معهم اتفاق ليمدحوك عندما يسألهم .صاحب العمل لان أصحاب العمل لديهم من الخبرة الكثيرة حتى يمكنهم كشف كذب هؤلاء الأشخاص .

"ولله ولي التوفيق"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://elarabawye.yoo7.com
 
كيف تكتب السيرة الذاتية Cv
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عبدالرحمن العرباوى :: المنتديات العامة :: منتدي المعلومات العامة-
انتقل الى: